آخر الأحداث والمستجدات 

هذا تاريخ مثول المتهمين في قضية انتحار شاب ببوفكران أمام النيابة العامة بمكناس

هذا تاريخ مثول المتهمين في قضية انتحار شاب ببوفكران أمام النيابة العامة بمكناس

بعد مرور ما يقارب شهرين على واقعة انتحار شاب بجماعة بوفكران بعمالة مكناس، وما خلفته من احتجاجات شعبية على خلفية الرسالة التي تركها وراءه والتي اتهم فيها أعوان سلطة وعناصر من القوات المساعدة بتعنيفه، ينتظر أن تستمع النيابة العامة بابتدائية مكناس، يوم غد الإثنين لجميع الأطراف الذين لهم ارتباط بالقضية.

وحسب مصادر للموقع، فقد أحالت مصالح الدرك الملكي ببوفكران نتائج التحقيق ومحاضر الاستماع للمتهمين في القضية، التي فجرت موجة احتجاجات بالمدينة، وتبنتها مجموعة من الهيئات الجمعوية والحقوقية، على أنظار النيابة العامة التي حددت تاريخ 31 ماي 2021، موعدا للاستماع إلى جميع الأطراف، للنظر في المنسوب إليهم من تهم قبل الشروع في محاكمة كل من ثبت تورطه.

 

وحسب نفس المصادر، فمن بين الأشخاص الواردة أسماؤهم في رسالة المنتحر، والذين جرى الاستماع إليهم من طرف عناصر الدرك الملكي في محضر رسمي، يوجد خليفة باشا بوفكران وعون سلطة وثلاثة عناصر من القوات المساعدة، اتهمهم الهالك بتعنيفه داخل مقر الباشوية بعد حضوره لطلب سيارة إسعاف من أجل نقل شقيقته إلى المستشفى.

 

تجدر الإشارة إلى أن أسرة الشاب المنتحر ومجموعة من الفعاليات الحقوقية نظمت يوم الأربعاء الماضي وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بمكناس، للمطالبة بتسريع محاكمة المتهمين في القضية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-30 23:31:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك